تحفيز الموظفين - An Overview

Wiki Article



فعندما تشير إلى الموظف المثالي أو المجتهد وتعلن عنه بشكل أسبوعي أو دوري مع إبراز تقدير الشركة لجهوده المبذولة، يشجع هذا الموظفين الآخرين على الحذو حذوه ومحاولة السعي للوصول إلى هذا التكريم.

تحفيز الموظفين من خلال منصة شاملة وسهلة لإدارة المكافآت والتقدير.

لا يمكن كسر رمز الدافع؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول تحفيز الموظفين: الفوائد والأهمية والنظريات والاستراتيجيات والتقنيات.

السمة الرئيسية للعلاقة بين الموظف والمدير المخلص هي الثقة التي يتمتع بها المتبادلون. يثق الموظفون في مديريهم لتزويدهم بالتوجيه الكافي ويثق المديرون في موظفيهم لتحقيق مخرجاتهم.

وتساهم هذه الإستراتيجيات في تحقيق التحفيز الذاتي لدى الموظفين، حيث أظهرت أحد الدراسات أهمية التحفيز الداخلي المرتبط بجوهر الوظيفة مقارنة بالحوافز الخارجية والحوافز المادية.

الفكرة الرابعة: ابتعد على مراقبة كل كبيرة وصغيرة يفعلها موظفك

نظرة سلبية: على عكس النوع السابق، يدفع التفكير بالعمل في أثناء الإجازة بموظفين آخرين تحفيز الموظفين إلى السخط على وظيفتهم، ما قد يتسبب بتركهم للعمل وعدم الاستمرار فيه من الأساس.

من لديه البسكويت يمكنه سرد القصة ولديك جرة البسكويت - قبل أن تقدم لهم ما يريدون ، حدد الأهداف والغايات بالتزامن مع الصورة الكبيرة.

ونحن في هذه المقالة سنقدم لك الكيفية الصحيحة لتحفيز الموظفين.

تساعد دراسة تحفيز الموظفين من اختصاص علوم السلوك التنظيمي ممارسي الموارد البشرية على الاقتراب من تحقيق التحفيز في أماكن عملهم.

قراءة الطالع لا تفيد في عالم الأعمال، فبدلا من أن تفكر عن الموظف وتحاول أن تعرف ما الذي يحفزه حقًّا، يجب أن تسأله مباشرةً: ما الذي يدفعك لأن تنفّذ مهامك بإتقان شديد؟

استثمر في بناء دورات تدريبية داخلية لتمكين موظفيك معرفيًّا، فلا شيء يضاهي تطوير المهارة، والذي له انعكاس إيجابي على أداء شركتك.

بمرور الوقت ، قم بتعيينهم بمهام أكثر تحديا. شجعهم على المشاركة بنشاط في عمليات صنع القرار ، وإطلاق العنان لإبداعهم ، والتعبير عن أفكارهم بصراحة.

يجب السماح لأي والد شاب بالعمل عن بعد عند الحاجة. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، تحظى الوظيفة عن بعد بشعبية كبيرة بحيث يمكنك أيضا تقديم هذا الخيار لجميع موظفيك. يمكنهم الاجتماع كل أسبوع في مساحة عمل مشتركة مستأجرة ، مثل هذه المساحة من المركز التنفيذي.

Report this wiki page