أنواع المدراء في العمل - An Overview

Wiki Article



يمكن أن يمنحك فهم سبب قيام رئيسك في العمل أو اهتمامه بأشياء معينة نظرة ثاقبة لأسلوب إدارته، وهو طريقة أساسية في دليل التعامل مع المدير.

توقف عن النظر إلى الإدارة الوسطى كمرحلة انتقالية، بل اجعلها هدفك المستقبلي والمنشود.

عندما خططت الشركة لإنشاء مكتب إقليمي جديد في كارولينا الشمالية، واجهت اعتراضات من قادة المجتمع الذين كانوا قلقين من أن تغير هذه الخطوة البيئة الهادئة لمدينتهم الصغيرة وخلال ذلك، استعانت الشركة بمساعدة "ماركوس" الذي بدوره استمع بإهتمام لمخاوفهم وأعاد النظر في الخطط مع فريقه. واتخذت الشركة قراراً لتأسيس المكتب خارج وسط المدينة، حيث كان ذلك مختلفاً عن الموقع الذي كان مقرراً في البداية.

لمجرد أن شخصًا ما يحمل منصبًا إداريًا لا يعني أن لديه جميع الإجابات الصحيحة طوال الوقت.

تقول "كيلسي" أنه من المحزن أن أظل طوال حياتي أعمل لدى شركة تعليمية تهدف فقط للربح، ياليت لو عرف القادة في الشركة كيف يعتنون بي ويقدرون عملي كمديرة، فإن ذلك سيكون أفضل بكثير.

استعارت الشركات الحديثة والذكية هذا المفهوم وطبقته على الأدوار الفنية. وبدلاً من ترقية الأشخاص الأكثر أداءً إلى أدوار إدارية قد تبعدهم عن مجال خبرتهم، أنشأت مسارات تطور مهني تتيح لهم الاستمرار في تحسين مهاراتهم في مجالهم الأصلي والرئيسي.

عندما تزدهر قد تصبح أكثر تركيزًا على الذات. لكن من المهم التوقف وإيجاد طرق لاستخدام نفوذك لمساعدة الآخرين في النجاح.

وهنا بدت الحقيقة واضحة وبسيطة، وهي إن كان الشخص متحمسًا ويؤدي عمله بشكل جيد ، فمن الأفضل أن يظل في مكانه ويحصل على الدعم والتشجيع لمواصلة ذلك بجدارة. الندم بعد قبول الترقية الوظيفية

كانت مهمتها الرئيسية في الوظيفة الجديدة تتمثل في التأكد من أن مديري المراكز الأخرى يعملون بشكل صحيح. كما كان عليها ضمان تحقيق هؤلاء المدراء لأهدافهم المالية الشهرية.

مستشارو الذكاء الاصطناعي وأدوات التخطيط: تحولات التمويل والخدمات ‏اللوجستية

أسعد مكان على وجه الأرض: هكذا حلم به والتر ديزني وهكذا صنعه

يبدو الأمر واضحًا ولكنه ليس كذلك في الواقع . من المتعارف عليه في ثقافة الشركات أن يتقاضى كبار القادة ونواب الرئيس والقادة الكبار الأخرين رواتب أعلى من المدراء في المستوى المتوسط من الإدارة. ولكن هل هذا عادل؟ عندما يكون ذلك مناسبًا، يجب أن يتقاضى أفضل المدراء المتوسطين رواتب أعلى من كبار القادة لإظهار تقديرنا لهم.

ماذا تعرف عن تعرّف على المزيد القوى التنافسية لبورتر؟.. أداة أساسية لصانعي القرار

عليهم أن يمتنعوا عن التدخل في الأمور الإدارية اليومية، والاهتمام بالتفاصيل الإدارية الصغيرة للفريق التنفيذي، أو حملنا على أن نكون الذراع القوية للمؤسسة التي تقوم بما نريدهم هم أن يقوموا به.

Report this wiki page